قيد التجريب.. الإنطلاق قريباً.
Prayer-times_img.jpeg

إنهم يسبون مذمماً وهو محمد

Share on whatsapp
نشر واتس اب
Share on print
طباعة المقال

لمّا سبّ المشركون رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول « إنهم يشتمون مذمماً وأنا محمّد ». وبنفس المنطق نقول لمن يسيئ لرسول الله صلى الله عليه وسلم: إنكم تسبون مذمماً وهو محمد صلى الله عليه وسلم، الذي تضافرت وتواترت الأخبار من الكتب السماوية والمقالات الإنسانية لعقلاء الغرب والشرق قديماً وحديثاً على أنه بلغ الكمال الإنساني في الصفات.

قال القرآن عنه { مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ } [الفتح:29].

وجاء على لسان عيسى عليه السلام في الإنجيل “أنطلق فإن لم أنطلق لم يأتكم المنحمنا, ذلك الي يوبخ العالم على خطيئته” والمنحمنا توافق في اللاتينية كثير الحمد، والتي توافق من الأسماء العربية محمد أو أحمد, وذلك مصداقاً لقول الله تعالى على لسان عيسى { وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ } [الصف:6]. ويقول الإنجيل عن يحيى عليه السلام “وانطلق يوحنا المعمدان يكرز في برية اليهود توبوا فقد اقترب ملكوت السماء”، أي قانون السماء, فهذه بشارة باقتراب قانون سماوي جديد ولم يأتِ قانون من السماء بعد يحيى -الذي واكب حياة المسيح عليهما السلام- إلا القرآن الكريم الذي أنزله الله على محمد صلى الله عليه وسلم.

20
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email
Share on telegram
Telegram
Share on linkedin
LinkedIn

الصلاة في ظل أزمة فيروس كورونا 2019 (كوفيد 19)

اقم الصلاة وانت مرتدي الكمامة وابحث عن المساجد التي تقام الصلوات فيها في مساحات كبيرة وجيدة التهوية أو في الساحات الخارجية. استمر في التباعد الاجتماعي أثناء الصلاة أو الشعائر. وتجنَّب أيضًا لمس الأشياء التي تُلمَس كثيرًا، مثل الكتب. توضأ في البيت واصطحب معك سجادة الصلاة الخاصة بك.

الاستماع للقرأن الكريم

حساب الزكاة